أخبار سوريا

ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف على إدلب إلى 8 شهداء و75 جريح (فيديو)

ارتفعت حصيلة الشهداء والإصابات جراء قصف قوات نظام الأسد بالصواريخ مخيمات النازحين غربي مدينة إدلب، إلى 8 شهداء و75 إصابة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات نظام الأسد قصفت العديد من المخيمات غربي مدينة إدلب بالصواريخ العنقودية صباح اليوم الأحد، واسفرت عن استشهاد وإصابة 73 مدني معظمهم أطفال ونساء.

وأضاف المراسل، أن قوات نظام الأسد قصفت بالصواريخ العنقودية مخمات (مرام، وطن، وادي حج خالد، مخيم محطة مياه كفر روحين، مخيم قرية مورين، مخيم بعيبعة) غربي مدينة إدلب، تلتها غارات جوية روسية استهدفت مزارع وأحراش في المنطقة.

وأكد المراسل، أن الفصائل الثورية ردت على قصف نظام الأسد مخيمات النازحين، بقصف مواقع تمركزها في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، مشيراً إلى وقوع اشتباكات متقطعة بين غرفة عمليات “الفتح المبين” وقوات نظام الأسد على محور المدينة.

كما وقصفت قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن وقوع إصابتين، ومدينة سرمين بريف إدلب.

وأشار المراسل إلى تضرر 22 مخيماً للنازحين جراء القصف العنيف لقوات نظام الأسد على المنطقة، كما وتسبب بنزوح مئات المدنيين من المخيمات المستهدفة والمخيمات المجاورة لها إلى مناطق اخرى شبه آمنة خوفاً من عودة الاستهداف.

وتشهد قرى وبلدات جبل الزاويّة بريف إدلب الجنوبي بشكلٍ يومي قصفاً لقوّات نظام الأسد المُتمركزة في مناطق قريبة من الجبل، والتي ينتج عنها في معظم الأحيان شهداء وجرحى مدنيون، ودمار كبير في الممتلكات العامة والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى