محليات

“منسقو الاستجابة” يحصي عدد المخيمات المستهدفة بقصف نظام الأسد غربي إدلب

أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الأحد، عدد المخيمات المستهدفة بالقصف الصاروخي العنقودي غربي إدلب، والتي بلغت 9 مخيمات.

وأوضح الفريق في بيانٍ له عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أن حصيلة الخيم والكرفانات المتضررة بلغ 22 خيمة كحصيلة أولية.

وشهدت المخيمات المستهدفة والمخيمات المجاورة حركة نزوح كبيرة لمئات المدنيين إلى مناطق اخرى شبه آمنة خوفاً من عودة الاستهداف.

وأشار الفريق، إلى أن عدد العائلات النازحة المتضررة من حالة القصف الأخيرة أكثر من 3488 عائلة، مبيناً أن تكرار عملية قصف المخيمات ومنها مخيمات مدعومة من قبل الأمم المتحدة من قبل كافة الأطراف وأبرزها نظام الأسد أصبحت مثيرة للقلق بشكل كبير، وتثبت عدم التزام الجهات العسكرية كافة بمنع استهداف المدنيين وخاصة المخيمات.

وطالب الفريق، بفتح تحقيق دولي واسع وكامل يمتاز بالحيادية والشفافية المطلقة حول الجرائم الأخيرة التي ارتكبت من قبل قوات نظام الأسد وفق تنفيذ عمليات القتل خارج القضاء للمدنيين المقيمين خارج سيطرة نظام الأسد.

كذلك العمل على سياسة التغيير الديمغرافي للسكان المدنيين في المنطقة من خلال إجبار آلاف المدنيين على النزوح المتكرر، وتدمير المنشآت والبنى التحتية مع العلم أن العديد منها مدرج ضمن الآلية المحايدة المقررة من قبل الأمم المتحدة الخاصة بمنع استهداف المنشآت والبنى التحتية الحيوية.

ويشار إلى أن قوات نظام الأسد قصفت صباح اليوم الأحد، عدة مناطق سكنية بينها مخيمات للنازحين غربي محافظة إدلب بعدة صواريخ تحمل ذخائر عنقودية، تزامناً مع قصف جوي للاحتلال الروسي، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة بين صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى