أخبار سوريا

غولدريتش يلتقي قوات سوريا الديمقراطية لمناقشة القضايا المشتركة شمال شرقي سوريا

التقى نائب وزير الخارجية الأمريكية إيثان غولدريتش والوفد المرافق له اليوم الأحد، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في قوات سوريا الديمقراطية بدران جيا كرد.

ورافق غولدريتش خلال زيارته فريق مختص بالشؤون المدنية والإنسانية وشؤون الإرهاب، وشؤون ترحيل الرعايا الأجانب، شمال شرقي سوريا، بحسب بيان لقوات سوريا الديمقراطية.

وأكد البيان، أن الطرفين ناقشا العديد من الملفات، وأهمها دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وأوضاع المخيمات وعمليات ترحيل الأجانب، والتحديات المشتركة ضد “الإرهاب”.

وقال غولدريتش خلال اللقاء: إن “الولايات المتحدة تضع خطط طويلة الأمد، من أجل الإرهاب سواء في المخيمات أو السجون، مشيراً إلى أنهم يعملون على برنامج مختص بالناحية الإنسانية، وخصصنا ميزانية لمنطقة شمال شرقي سوريا”.

وأكد كرد، أنهم “متعاونون مع جميع الدول التي تود إعادة رعاياها وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياتهم تجاه عناصر تنظيم “الدولة” وعوائله الموجودة في المخيمات والسجون لدى قوات سوريا الديمقراطية”.

وفي آذار الماضي نشرت منظمة “هيومن رايتس ووتش، أرقاماً للأجانب المتواجدين في منطقة قوات سوريا الديمقراطية، حيث يوجد قرابة 43 ألف أجنبي، بينهم 27 ألفاً و500 قاصر، وهم محتجزون في العديد من المخيمات بينها مخيم “الهول وروج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى