أخبار سوريا

وفاة شابين سورييّن وإصابة 30 أخرين إثر حادث سير في تركيا

لقيَّ شابان سوريان مصرعهما وأصيب 30 أخرون صباح اليوم، إثر انقلاب حافلة للجندرمة التركية، أثناء نقلهم إلى مراكز الترحيل لأرسالهم إلى سوريا.

ويأتي ترحيل السوريين ضمن برنامج “العودة الطوعية” الذي تحدّث عنه مِراراً، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي يهدف إلى إعادة نحو مليون لاجئ سوري في تركيا إلى بلادهم.

وكان نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتاكلي أعلن خلال الاجتماع الإعلامي الشهري، أمس الأحد، أن إجمالي عدد السوريين المقيمين في تركيا، وعدد السوريين الذين عادوا إلى مناطق شمال سوريا من تركيا في نهاية 2021 وحتى يوم أمس الأحد حوالي 89 ألف شخصاً.

وذكر تشاتاكلي أن عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم من تركيا 531 ألفاً و326 شخصاً (منذ عام 2018)، وبحلول اليوم يكون قد بلغ عدد السوريين المسجّلين داخل تركيا 3 ملايين و611 ألفاً و143 شخصاً.

وأوضح تشاتاكلي، أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على 24998 لاجئاً غير شرعي خلال الشهر الفائت، من بينهم 4 آلاف و777 من البحر، كما قُبِض على 856 متهماً بتنظيم رحلات اللجوء غير الشرعية.

وسبق أن زار تشاتاكلي بلدة الراعي بريف حلب الشرقي، في 12 تشرين الأول الماضي، ضمن إطار جولة تفقّدية نظّمتها الوزارة بالتعاون مع رئاسة الهجرة التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى