أخبار سوريا

مسؤول تركي: قواتنا تعتزم تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية

أعلن مسؤول تركي كبير اليوم الثلاثاء، عن عزم بلاده تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف تابعة لقوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

وقال المسؤول: إن “تركيا تعتزم ملاحقة أهداف في شمال شرقي سوريا، بعد أن تكمل عملية ضد قوات سوريا الديمقراطية في شمالي العراق”، رداً على الهجوم الذي وقع الأحد الماضي مدينة إسطنبول، بحسب وكالة “رويترز”.

وأكد، أن “قوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم الدولة، يهددان أمن واستقرار تركيا، وهذا الأمر غير مقبول، وسنقضي على التهديدات بالقرب من حدودنا الجنوبية بطريقة أو بأخرى”.

وتابع قائلاً: “سوريا مشكلة أمن قومي بالنسبة لتركيا، هناك عمل يجري القيام به بالفعل في هذا الصدد، وهناك عملية جارية ضد قوات سوريا الديمقراطية في العراق، وهناك أهداف معينة في سوريا بعد استكمال هذا”.

وأعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ اليوم الثلاثاء، أن “الشرطة ألقت القبض على مزيد من المشتبه بهم على صلة بالهجوم الذي استهدف شارع الاستقلال بإسطنبول، ليرتفع عدد المعتقلين إلى 50”.

واتهمت تركيا وقوف حزب قوات سوريا وراء الانفجار الذي ضرب شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول، وأدى إلى مقتل ستة أشخاص من بينهم طفلة، وإصابة ثمانين آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى