أخبار سوريا

بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة.. السيطرة على حي طريق السد في درعا

سيطرت المجموعات المحلية واللواء الثامن الثلاثاء، على حي طريق السد في مدينة درعا بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تابعين لتنظيم الدولة.

وقال عضو تجمع أحرار حوران يوسف المصلح لفرش أونلاين، “إن المجموعات المحلية بمساندة اللواء الثامن قامت باستكمال تمشيط بناء المهندسين في حي طريق السد بدرعا، معلنةً بذلك سيطرتها الكاملة على الحي بعد اشتباكات مع المجموعات المتهمة بانتمائها لتنظيم الدولة دامت إلى قرابة 16 يوماً”.

وأضاف، “قتل العشرات من عناصر المجموعات المتهمة بإيواء قادة وعناصر تنظيم الدولة، فيما تمكن عدد قليل من القيادات والعناصر الهروب خارج حي طريق السد ليلة أمس عن طريق وادي الزيدي المحاذي لحي العباسية”.

وأشار إلى أن 11 عنصراً بينهم إعلامي قتلوا من المجموعات المحلية، خلال المواجهات العسكرية مع المجموعات المتهمة بالانتماء لتنظيم الدولة في حي طريق السد ومخيم درعا

وعثرت المجموعات على مواد متفجرة وتشاريك ألغام زرعها عناصر المجموعات التابعة لكل من “محمد المسالمة” (هفو) و “مؤيد حرفوش” (أبو طعجة) لمنع تقدم المجموعات المحلية في المنطقة.

وأطلقت المجموعات المحلية واللواء الثامن العمل العسكري في 31 من الشهر الماضي، على مجموعة عناصر تتهمهم بالانضمام إلى تنظيم الدولة في منطقة حي طريق السد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى