أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة”: نسبة العجز وصلت إلى أكثر من 70% في مخيمات شمال غربي سوريا

 أعلن فريق “منسقو الاستجابة” في بيان له الخميس، أن نسبة العجز في مخيمات شمال غربي سوريا وصلت إلى قرابة 73%، مشيرا إلى أن كافة الحلول من الأطراف الفاعلة غير مجدية لتحسين الوضع المعيشي داخل المخيمات.

وقال الفريق في البيان، إن أكثر من 2مليار دولار تم جمعها من خلال مئات الحملات للتمويل منذ تأسيس المخيمات، ويعتبر هذا المبلغ كفيل بتأمين مساكن حديثة للنازحين للتخفيف من معاناتهم اليومية خلال فصل الشتاء.

وحث الفريق جميع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة على توسيع مشاريع الشتاء وإعطاء الأولوية الأكبر لقطاع المخيمات، والعمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة الموجودة حالياً وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من 1.8 مليون مدني في المخيمات، تضرر منهم بشكل مباشر أكثر من 43% منهم خلال العام الماضي نتيجة العوامل الجوية.

وتضرر أمس الأربعاء، أكثر من 25 مخيماً، وإغلاق الطرقات المؤدية إلى المخيمات وداخلها في ريفي إدلب وحلب تضرر بفعل السيول والأمطار، بحسب الدفاع المدني السوري.

وتزداد المخاوف والتحذيرات الإنسانية الدولية في كل عام يقبل فيه فصل الشتاء، بالوقع المأساوي ذاته، على سكان مخيمات الشمال السوري، إلا أن تلك التحذيرات تعجز عن احتواء أزمة باتت لزاماً على النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى