أخبار سوريا

تعاون مُشترك بين إسرائيل وأمريكا لمواجهة إيران في سوريا

عقد قائد القيادة المركزيّة في الجيش الأمريكي مايكل كوريلا يوم أمس، اجتماعاً مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، وذلك لمواجهة التواجد العسكري الإيراني في سوريا، وبحث الجهود الإسرائيليّة ضد مشروع إيران في إقامة وجود عسكري كبير على الأراضي السوريّة.

وبحسب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي فإنّ كوريلا أجرى زيارةً إلى نقاط عسكريّة مُطلّة على الحدود السوريّة، حيث استعرض قائد المنطقة الشمالية أوري غوردين، “الجهود المبذولة لمنع تموضع أذرع إيران على الأراضي السورية وتجنيد السكان المحليين لتنفيذ عمليات.

وجاء في البيان، أنّ العسكري الأمريكي، أكّد أنّ الضربات الإسرائيليّة على سوريا مُستمرّة للحدّ من التمدّد الإيراني، ومنع تجنيد مواطنين سوريين لشنّ عمليّات ضدّ تل أبيب.

وتطوّر كلٌّ من واشنطن وتل أبيب القدرات العسكريّة المُشتركة بوتيرة مُتسارعة لمواجهة التهديدات في منطقة الشرق الأوسط وخاصةً التهديدات الإيرانيّة.

وسبق أن كثفت إسرائيل من غاراتها وهجماتها على مواقع نظام الأسد وإيران داخل سوريا، منذ مطلع عام 2022، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة، تركزت على المطارات في دمشق وحلب، بهدف منع نقل إمدادات الأسلحة الإيرانية.

يُذكر أنّ قائد الجيش الأمريكي وصل يوم الثلاثاء إلى تل أبيب، وتُعتبر هذه الزيارة هي الرابعة منذ أنّ تولى منصبه في شهر نيسان الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى