أخبار سوريا

الطائرات التركية تقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا

نفذت الطائرات الحربية التركية فجر اليوم الأحد، غارات جوية مكثفة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

واستهدفت الغارات مواقع قوات سوريا الديمقراطية، في محيط مدينة عين العرب “كوباني”، ومحاور مدينة تل رفعت، وقرى عين دقنة والمالكية وبيلونة ومرعناز ومحيط مطار منع بريف حلب، بحسب وكالة “نورث برس” ومقرها شمال شرقي سوريا.

وأضافت الوكالة، أن الغارات استهدفت مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في ريف تل أبيض وصوامع خفية السالم غربي ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ومحيط مدينة المالكية وصوامع ظهر العرب بريف الدرباسية بريف الحسكة.

كما وقصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة موقع قوات سوريا الديمقراطية، محيط مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها شمالي حلب، دون ورود أنباء عن وجود إصابات.

واستهدفت الطائرات التركية مواقع تتمركز فيها قوات نظام الأسد إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية غربي محافظة الحسكة، وأسفرت عن مقتل وإصابة عناصر من قوات نظام الأسد، بحسب وكالة “هاوار”.

ووقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية على محوري كفر خاشر وكلجبرين جنوب مدينة اعزاز بريف حلب.

ونشرت وزارة الدفاع التركية تسجيلاً مصوراً، أظهرت فيه انطلاق طائرات حربية لقصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا والعراق، وقالت في تغريدة على “تويتر”: “إن وقت الحساب قد حان”، في إشارة قوات سوريا الديمقراطية.

وجاءت هذه الغارات بعد تهديدات من الجانب التركي، بتنفيذ عملية عسكرية تستهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا والعراق، رداً على التفجير الذي وقع مؤخراً في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، والذي أكدت أنقرة وقوف قوات سوريا الديمقراطية وراءه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى