أخبار الرياضة

أبرز الزعماء والوزراء الذين وصلو قطر لحضور انطلاقة المونديال

بدأ العد التنازلي لانطلاقة مونديال كأس العالم في قطر، والذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

حيث سينطلق حفل الافتتاح في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، وذلك على أرضية ”إستاد البيت”، ومن المقرر أن يستمر ساعتين، لتبدأ بعده المباراة الافتتاحية التي تجمع منتخبَيْ قطر والإكوادور.

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح عدد من زعماء العالم، وذلك تلبية لدعوة وجهها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وللمشاركة في هذا الحدث العالمي، وصل صباح اليوم الأحد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة القطرية الدوحة، واستقبله عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر.

كذلك وصل الأمين العامّ للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما وصل إلى الدوحة الرئيس السنغالي ماكي سال، والرئيس الرواندي بول كاغامي، ونائب رئيس الإكوادور ألفريدو بوريرو، ورئيس جمهورية ليبيريا جورج ويا.

وفي سياق متصل، أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتجه اليوم إلى قطر لحضور المباراة الافتتاحية، كما تحدثت مصادر مغربية أن الملك محمد السادس سيتجه إلى قطر أيضاً.

كذلك أعلنت الكويت أن ولي العهد مشعل الأحمد، سيتوجه إلى قطر لحضور حفل الافتتاح، كما أعلن وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، أنه سيحضر انطلاقة المونديال.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيتجه يوم غد الإثنين إلى الدوحة في زيارة تستغرق يومين، حيث سيحضر المباراة الأولى لبلاده أمام منتخب ويلز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى