أخبار الرياضة

الإكوادور تتفوق على قطر في أولى مبارايات كأس العالم 2022

جاءت بداية المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم قطر 2022 مُخيبةً للآمال، بعدما تلقّى الخسارة بنتيجة (0-2) أمام المنتخب الإكوادوري، خلال المواجهة التي أُقيمت أمسية الأحد على ملعب “البيت” في مدينة الخور القطرية.

وانطلقت مباراة افتتاح العُرس العالمي بعد حفل باهر، شهد حضور مجموعة من الفنانين من شتى بقاع الأرض، وشمل برنامجًا مكونًا من 7 فقرات، أحياها فنانون عالميون، ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، وتم خلاله الاحتفاء بالمنتخبات الـ32 المشاركة، والدول المستضيفة السابقة لبطولة كأس العالم.

ولم يظهر المنتخب القطري بالصورة المأمولة على أرضه ووسط جماهيره، وفرضت الإكوادور سيطرتها التامة على أحداث المباراة، وتمكنت من هز الشباك بصورة مبكرة عند الدقيقة 5 عبر اللاعب إينر فالنسيا، قبل أن يقوم الحكم الإيطالي دانييلي أورساتي بإلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الـVAR.

وعقب إلغاء الهدف، واصل المنتخب الإكوادوري تفوقه على أصحاب الأرض، واستطاع بعد مرور ربع ساعة فتح باب التسجيل من ركلة جزاء أحرزها إينر فالنسيا بيمينه في شباك الحارس سعد الشيب، ليكون صاحب الهدف الأول في مونديال 2022.

وعزز المنتخب الإكوادوري من تقدمه عند الدقيقة 32، بعد كرة عرضية من أنجيلو بريسيادو ارتقى لها فالنسيا، وسددها قويةً برأسه، ليُسجل النجم الإكوادوري ثاني أهدافه في شباك العنابي القطري، ولم تتغير النتيجة خلال الدقائق المتبقية في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الأمور كثيرًا؛ إذ واصل المنتخب الإكوادوري سيطرته على المباراة، وامتلاك زمام الأمور، وأهدر فرصًا أخرى مُحققة للتسجيل كانت كفيلةً بتسجيل المزيد من الأهداف في الشباك القطرية.

فيما ظهر نجوم المنتخب القطري بعيدين عن مستواهم، ولم يكن هناك الكثير من الفرص، عدا فرصة وحيدة فقط أهدرها محمد مونتاري، بعدما ذهبت تسديدته أعلى العارضة، لتنتهي المباراة لصالح منتخب “التري كولور” بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى