أخبار سوريا

أردوغان: سنهاجم كافة المناطق التي يقطنها “الإرهاب” داخل وخارج تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستهاجم كافة المناطق التي تأوي “الإرهابيين” داخل وخارج تركيا.

وقال أردوغان خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية اليوم الأربعاء: إن “بلاده لن تصمت عن الهجمات الإرهابية، ونعلم من يقف وراءها، وتم الكشف عن الأشخاص والجهة التي نفذت هجوم إسطنبول، وسنقوم بمحاسبتهم”.

وتابع قائلاً: ” يحق لتركيا معالجة مشكلاتها الخاصة في شمالي سوريا، ولقد ظهرت الوجوه الحقيقية لمن ذرفوا دموع التماسيح بعد هجوم إسطنبول”.

وأردف: “”سنحل المشكلات بدءاً من عين العرب كوباني، وتل رفعت، ومنبج بشكل رئيسي، خطوة بخطوة”.

وأشار أردوغان إلى أن بلاده ملتزمة بكافة اتفاقاتها المتعلقة بالشمال السوري، وتابع: “طالما لم يلتزم من اتفقنا معهم بما عليهم من التزامات وفق التفاهمات، فسوف نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمننا وأمن مواطنينا”.

وكشف أردوغان عن قرار جديد، يقضي بإغلاق كل المناطق الحدودية المحاذية للحدود الجنوبية، وإنشاء شريط أمني على طول الحدود مع الشمال السوري.

وتابع: “خلال 20 عاماً قتل 173 مدنياً تركيا، و153 رجل أمن، بهجمات من التنظيمات “الإرهابية”، وتم تحييد بنفس الفترة أكثر من 13 ألف عنصر من تلك التنظيمات.

ويُذكر أن الطائرات الحربية التركية، نفذت العديد من الهجمات على مناطق قوات سوريا الديمقراطية في سوريا والعراق، وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوفهم، وذلك خلال عمليتها العسكرية “المخلب السيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى