أخبار سوريا

الأمم المتحدة: هناك مخاطر كارثية تنتظر السوريين في فصل الشتاء

أكدت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، أن هناك مخاطر كارثية على السوريين جراء ظروف الشتاء القاسية التي تضرب البلاد، وهناك حاجة للمزيل من المساعدات لمليوني شخص في سوريا.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا المصطفى بن المليح: إن “هناك الملايين من الأشخاص معرضين للخطر بسبب ظروف الشتاء القاسية في حال عدم تقديم تمويل يكفي احتياجاتهم، وهم بلا حماية”.

وأشار بن مليح إلى ان هناك آلاف من العائلات، غير قادرة على شراء مواد التدفئة والملابس الدافئة، ومعظمهم أولئك الذين يعيشون في المخيمات، مؤكداً أن الشيء الوحيد الذي سيؤمن المواد الأساسية لصحة ورفاهية العائلات خلال فصل الشتاء، هو التمويل الإضافي.

وتابع قائلاً: إن “خطة الاستجابة الإنسانية في سوريا تعاني من نقص شديد في التمويل يصل إلى 42% من التمويل المطلوب”، مشيراً إلى أن النقص أدى إلى تعريض التدخلات الحرجة المنقذة للحياة للخطر في مجالات المأوى والغذاء والتعليم والصحة والتدخلات طويلة الأمد للحفاظ على الحياة.

وسبق أن كشف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، عن زيادة نسبة الحاجة إلى مساعدات إنسانية للتصدي لظروف الشتاء القاسية بمعدل 33% مقارنة في العام الماضي في سوريا، وهناك حوالي 6 ملايين شخص بحاجة إلى المساعدات.

وتستمر معاناة النازحين في المخيمات بمناطق الشمال السوري، والعديد من المناطق السورية الأخرى، وتزداد جراء الأجواء الشديدة البرودة وتشكّل الصقيع والجليد والضباب، ويعيش أغلبهم في مخيمات لا تتوفر فيها متطلبات التدفئة، إضافة إلى قدم الخيم وتلف الكثير منها، نتيجة العوامل الجوية المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى