أخبار سوريا

الطائرات التركية تستهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا

نفذت الطائرات التركية أمس الأربعاء، عدة ضربات جوية على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في حلب والحسكة والقامشلي.

وأكدت وكالة “نورث برس” المقربة من قوات سوريا الديمقراطية، أن 3 غارات نفذتها طائرة مسيّرة تركية استهدفت “قوات حماية” مخيم الهول في منطقة “الطوغجي”، مشيرةً إلى أن القصف أحدث حالة من الفوضى داخل المخيم، وسط مخاوف من فرار عدد من النساء المحتجزات بداخله.

كما واستهدفت الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع قوات سوريا الديمقراطية وقوات نظام الأسد على محاور مدينة مارع واعزاز شمال حلب.

وقصفت القوات التركية مواقع قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة في منطقة عين العرب شرق حلب، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

واستهدفت القوات التركية بقذائف الهاون طال حي ميلسون في القامشلي، وسقطت واحدة بالقرب من مؤسسة “نوروزو الاستهلاكية” ومحيط مشفى “جيهان”، من دون تسجيل أي إصابات.

وأشار ناشطون إلى ان الطائرات التركية استهدفت، أربع محطات في ريف القحطانية شرقي القامشلي ومحطة في السويدية التابعة لحقول “رميلان”، وتسبب القصف باحتراق خزانات النفط وتعطل شبكات الضخ وتوقف المحطات بشكل كامل عن العمل.

ويأتي هذا القصف على خلفية تهديدات من قبل الجانب التركي، بتنفيذ عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، رداً على التفجير الذي وقع في إسطنبول وراح ضحيته حوالي 8 قتلى و80 جريحاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى