أخبار سوريا

الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم تمويل إضافي لمساعدة السوريين في فصل الشتاء

دعت الأمم المتحدة اليوم الخميس، إلى تقديم تمويل إضافي لمساعدة ستة ملايين سوري يعيشون ظروفاً صعبة في ظل فصل الشتاء، بعد أكثر من عقد على اندلاع الحرب في سوريا.

وقال المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية المؤقت في سورية المصطفى بن المليح، والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية مهنّد هادي في بيان مشترك: إن” من مخاطرة كارثية على السوريين على أكثر الفئات ضعفاً، بسبب ظروف الشتاء القاسية التي تضرب البلاد”.

وأكد البيان، أن هناك “ستة ملايين شخص بحاجة إلى مساعدات فصل الشتاء في وقت لا يستطيع فيه معظم سكان سوريا شراء المواد الأساسية بسبب ارتفاع معدلات التضخم وانهيار الاقتصاد”.

وبحسب البيان فإن: “خطة الاستجابة الإنسانية في سوريا لعام 2022 تعاني من نقص حاد في التمويل، مع تلقي 42% فقط التمويل المطلوب”.

وقال بن المليح: “في حال لم يتلقّوا مزيداً من التمويل، فإنّ ملايين الأشخاص سوف يكونون من دون حماية في وجه ظروف الشتاء القاسية، وبالأخص تلك العائلات التي لا تمتلك الموارد لشراء الملابس الدافئة أو لوازم التدفئة “.

وأكد هادي، أن التمويل الإضافي سوف يؤمّن “الملابس والأحذية الدافئة للكبار والأطفال وبطانيات (أغطية) من الصوف وسخّانات ووقود”. ويعيش أكثر 90% من سكان سوريا تحت خط الفقر، في حين يعاني 12.4 مليون سوري من انعدام الأمن الغذائي، بحسب بيانات برنامج الأغذية العالمي، في وقت تسجّل البلاد ارتفاعاً كبيراً في معدّلات التضخم والأسعار وشحّاً في المحروقات، خصوصاً المازوت المستخدم في التدفئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى