محليات

 “منسقو الاستجابة” يوثق تضرر 19 مخيماً للنازحين في شمال غربي سوريا

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الجمعة، بياناً أحصى فيه عدد مخيمات النازحين المتضررة، جراء الأمطار الغزيرة والسيول خلال الـ 24 ساعة الماضية في شمال غربي سوريا.

وقال الفريق خلال البيان عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “إن أكثر من 19 مخيماً في مناطق متفرقة في الشمال السوري تضرر بفعل السيول والأمطار”.

وأضاف أن عدد الخيم المتضررة بشكل كلي بلغ 62 خيمة، بينما المتضررة بشكل جزئي وصل لـ 44 خيمة، مشيراً إلى أن 58 خيمة تعرضت لأضرار متفاوتة نتيجة دخول الأمطار إليها.

ونوه الفريق إلى أن عدد الأفراد المتضررين من العواصف والهطولات المطرية الأخيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ أكثر من 5,483 مدني في شمال غربي سوريا.

ودعا فريق “منسقو استجابة سوريا”، المنظمات الدولية والهيئات الإنسانية والجهات المعنية في شمال غربي سوريا، لتحمل مسؤولياتها وحماية سكان المخيمات، ونقل النازحين من الخيام وتأمين الاستقرار لهم.

وسببت الهطولات المطرية الأخيرة إلى حدوث فيضانات مائية وانقطاع للطرق داخل المخيمات مع صعوبات كبيرة لتصريف المياه نتيجة غياب الصرف المطري في مجمل المخيمات.

وتتكرر معاناة النازحين في الشمال السوري كل عام مع فصل الشتاء بسبب الامطار الغزيرة والسيول التي تؤدي لتضرر كبير في المخيمات، وتؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان بعض الأرواح وتشرد آلاف العائلات وفقدانها المأوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى