أخبار الرياضة

الإكوادور تتعادل مع هولندا والعنابي يودع المونديال رسمياً

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) مواجهة المنتخب الهولندي أمام منافسه الإكوادوري، التي احتضنها استاد خليفة أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية برسم المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد هولندا والإكوادور 4 نقاط، ليتأكد رسميًا خروج المنتخب القطري من المونديال بعد تلقيه خسارتين متتاليتين (0-2) و (1-3) أمام الإكوادور والسنغال على التوالي.

وبدأ المنتخب الهولندي مواجهة الإكوادور بكل قوة، واستطاع هز الشباك مبكرًا عند الدقيقة 6 بعد تمريرة دافي كلاسين إلى كودي غاكبو، الذي أطلق تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى واضعًا “الطواحين البرتقالية” في المقدمة.

بعدها حاولت الإكوادور إدراك هدف التعادل، وضغطت بقوة، وتصدى الحارس الهولندي أندريس نوبرت لتسديدة قوية من إينر فالنسيا بعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة.

وعند الدقيقة 45+3، استطاع منتخب “التري كولور” هز الشباك بجهود بيرفس إستوبينان، لكن الحكم الجزائري مصطفى غربال ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الـ VAR.

بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، أدركت الإكوادور هدف التعادل بعد تصويبة من بيرفس إستوبينان تصدى لها الحارس نوبرت، عادت إلى إينر فالنسيا الذي وضعها بسهولة في الشباك الهولندية.

خلال الوقت المُتبقي من المباراة، بحث المنتخبان عن تسجيل هدف الانتصار، لكن لم تنجح المحاولات الهجومية في هز الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين هولندا والإكوادور.

وستكون الجولة الثالثة حاسمة لتحديد المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى دور الستة عشر في مونديال قطر، حيث تملك السنغال 3 نقاط، وستبحث عن تحقيق الفوز أمام الإكوادور لضمان حجز بطاقة العبور، فيما سيلعب المنتخب الهولندي مع نظيره القطري، ويكفي المنتخب البرتقالي (هولندا) بالتعادل فقط أمام العنابي (منتخب قطر) لتأكيد تأهله إلى ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى