أخبار سوريا

موقع بريطاني يكشف عن محادثات تركية-روسية حول العملية العسكرية في سوريا

كشف موقع Middle East Eye البريطاني اليوم السبت، عن مفاوضات تركية –روسية حول العملية العسكرية التركية المرتقبة ضد قوات سوريا الديمقراطية غربي نهر الفرات شمال شرقي سوريا.

وقال موقع Middle East Eye عن مصدر مطلع لم يكشف على اسمه: “إن الأتراك والروس يتفاوضون بشأن عملية عسكرية تركية صغيرة الحجم ضد قوات سوريا الديمقراطية في تل رفعت ومنبج بريف حلب شمالي سوريا”.

وأضاف الموقع إن المفاوضات على العملية العسكرية التركية لإخراج قوات سوريا الديمقراطية من غربي نهر الفرات شمال شرقي سوريا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق من الشهر الحالي، أن بلاده ستهاجم كافة المناطق التي تأوي “الإرهابيين” داخل وخارج تركيا من خلال عملية عسكرية برية، رداً على تفجير شارع الاستقلال في مدينة إسطنبول.

وأبلغ وزير الدفاع التركي خلوصي أكار نظيره الروسي سيرغي شويغو خلال اتصال هاتفي يوم الخميس أن تركيا ستواصل الرد على الهجمات التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.

وكانت تركيا أطلقت عملية عسكرية منذ عدة أيام، في شمالي سوريا والعراق تحت اسم “المخلب – السيف”، رداً على التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول، والذي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى