أخبار سوريا

أردوغان: عازمون على محاربة “الإرهاب” بدءاً من خارج الحدود

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، إن بلاده عازمة على جعل كل شبر من تركيا آمنا خطوة بخطوة عبر عملياتها العسكرية ضد “الإرهاب” بدءاً من خارج الحدود.

وتأتي تصريحات أردوغان خلال كلمة ألقاها ضمن مشاركته في حفل افتتاح مجموعة من المشاريع التنموية في ولاية قونية وسط تركية.

وأوضح أردوغان، أن محيط تركيا “مليء بالضباع” التي تنتظر أن يضعف شعبنا ويتعثر بلدنا وتفقد دولتنا قوتها، مؤكداً على ضرورة التحلي بالوحدة والتكاتف للمواجهة، وعدم تقديم أي تنازلات لها، بحسب وصفه.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قال السبت، إن بلاده ستنفذ عملية عسكرية برية ضد قوات سوريا الديمقراطية و”حزب العمال الكردستاني” في سوريا في أقرب وقت ممكن.

وسبق أن هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوات سوريا الديمقراطية بعملية برية رداً على تفجير إسطنبول الذي وقع في الـ 13 من تشرين الثاني الجاري، والذي راح ضحيته 6 قتلى وما يقارب الـ 80 جريحاً،

وتتهم السلطات التركية قوات سوريا الديمقراطية بالضلوع وراء التفجير الذي استهدف شارع “الاستقلال” تقسيم في تركيا، حيث ذكرت أن التفجير جرى الإعداد والتخطيط له في مدينة منبج شمال شرقي حلب، في حين نفت الأخيرة مسؤوليتها عن التفجير قائلةً، إن تركيا تتذرع بذلك لإشعال الجبهة السورية من جديد، وتتخذ منه ستاراً لأي عملية هجومية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى