أخبار سوريا

قتلى وجرحى لقوات نظام الأسد بقصف جوي تركي على ريف حلب

قتل وجرح عدد من عناصر قوات نظام الأسد، حراء قصف جوي للطائرات التركية استهدف عدة مواقع لقوات سوريا الديمقراطية بريف حلب شمال سوريا.

وأفادت وكالة “هاوار”، بأن الطائرات التركية استهدفت بعدة غارات جوية مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرية “كشتعار” بريف مدينة عفرين شرقي حلب، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر من قوات نظام الأسد وإصابة آخرين بجروح.

واستهدفت الطائرات التركية أمس الاحد، أنفاقاً وتحصينات في مطار “منغ” العسكري، وقرى محيطة به في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل وإصابة سبعة عناصر من قوات نظام الأسد، وفق ما نقل موقع “المدن”.

كما أنهت فصائل الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، استعداداتها العسكرية والقتالية، ضمن غرفة عمليات مشتركة مع الجيش التركي، وفق “الشرق الأوسط”.

وأرسلت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات جديدة إلى الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا، عبر شبكة أنفاق، تفادياً للضربات الجوية، بينما أرسلت قوات نظام الأسد تعزيزات عسكرية إلى مدينة عين العرب بريف حلب، ضمت 20 دبابة وناقلة جند ومدافع ثقيلة، وفق وكالة “تاس” الروسية.

وجاء ذلك وسط استمرار الجيش التركي في إرسال تعزيزات عسكرية إلى سوريا، تضم شاحنات عسكرية ودبابات ومدفعية وناقلات جند، في ظل التهديدات بتنفيذ عملية عسكرية برية للقوات التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى