أخبار سوريا

أردوغان: لن نحصل على الإذن من أحد لمحاربة التنظيمات الإرهابية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الإثنين، أن بلاده لن تحصل على الإذن من أحد للعمل عسكرياً ضد “التنظيمات الإرهابية” في سوريا.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية نقلتها وكالة “الأناضول”: “كما أننا لا نستأذن أحدا عندما نتخذ خطوات تتعلق بأمن أراضينا وأبناء شعبنا، فإننا لا نقبل المحاسبة من أحد”.

وأشار أردوغان إلى أنه “لن يتمكن أحد بعد الآن من إجبار بلادنا على مواقف تتعارض مع مصالحنا من خلال تهديدات جوفاء”.

وتابع قائلاً: “ينبغي ألا ينزعج أحد من سياسات تركيا المتمحورة حول العدالة والتضامن، وانفتاحها الدبلوماسي القائم على الصداقة والتعاون”.

وشدد على عل أنه “من الآن فصاعداً انتهت فترة صلاحية الإرهابيين الذين دفناهم بالأمس في حفر حفروها وسنجعل ما يتحصنون به اليوم من أنفاق اسمنتية قبوراً لهم”.

ونقلت الجزيرة عن مصادر رسمية تركية (لم تسمهم) قولهم: إن “أنقرة اشترطت عودة مؤسسات نظام الأسد بدلاً من قوات سوريا الديمقراطية، وانسحابهم من منبج وعبن العرب وتل رفعت”.

وأكدت المصادر، أن أنقرة أعطت مهلة لتلبية شروطها وإلا ستنفذ عملية عسكرية تشمل منبج وعين العرب وتل رفعت، وأشارت إلى أن الجانب الروسي يقوم بجهود لتلبية مطالب أنقرة شمالي سوريا بدلاً من العملية العسكرية.

 ومنذ أيام أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تنفيذ عملية عسكرية للقوات التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، وذلك لتأمين جدودهم، ورداً على الأعمال “الإرهابية” التي تحصل داخل تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى