أخبار سوريا

الولايات المتحدة: تركيا ضحية للإرهاب الموجود بالقرب من حدودها مع سوريا

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أن تركيا باتت مؤخراً “ضحية للإرهاب” في مناطق مختلفة من البلاد وعلى الحدود السورية.

وجدد كيربي خلال الموجز الصحفي اليومي أمس الإثنين، أنه من حق تركيا الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها ضد “التهديدات الإرهابية” على حدودها مع سوريا، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف كيربي، “لسنا في وضع يسمح لنا بتحديد المسؤول بالضبط عن التفجير الذي حصل في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول”، مؤكداً إدانة هذا العنف في ذلك الوقت وندينه الآن.

وأشار إلى أنه من حق تركيا الدفاع عن نفسها وفي الوقت نفسه تريد أمريكا خفض التوتر في المنطقة، كما لا تريد أن يكون هناك أي عمل من شأنه التسبب في مقتل المزيد من المدنيين.

ولفت إلى مواصلة العمل مع النظراء السوريين في مكافحة تنظيم الدولة، منوهاً أن التنظيم ما زال يمثل تهديداً حقيقياً في العراق وسوريا.

وتابع كيربي: أمريكا لا تريد أن ترى أي عمل يهدد حياة جنودها في سوريا سواء من تركيا أو أي دولة أخرى، فالجنود الأميركيون على الأرض يكافحون داعش في سوريا، ويدعمون قوات سوريا الديمقراطية.

وسبق أن أكد كيربي في 22 من شهر تشرين الثاني الحالي، بأن تركيا تواجه “تهديداً إرهابياً” على حدودها الجنوبية، وأن لها الحق في الدفاع عن نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى