أخبار سوريا

روسيا تبدي استعدادها لإجراء حوار مع واشنطن بخصوص سوريا

أعلن مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ألكسندر لافرنتييف، عن استعداد روسيا لإجراء حوار مع واشنطن بشأن سوريا إذا كان لديها الرغبة بالمشاركة.

وبحسب وكالة “تاس” الروسية أوضح لافرينتيف، أن آفاق الاتصالات بين موسكو وواشنطن لم تظهر بعد، وأن جميع الاتصالات بين الدول تم تعليقها بمبادرة من واشنطن بما في ذلك الحوار حول سوريا.

وأشار إلى أنه تم تعليق مجالات مهمة أيضاً، مثل الاستقرار الاستراتيجي والأسلحة الهجومية، ونعتقد أن هذا خطأ، ونحن مستعدون لاستعادة الحوار، ولكن فقط إذا أبدت واشنطن الرغبة بذلك”.

وأكد لافرنتييف، على ضرورة تنظيم الاجتماعات المحتملة بين روسيا والولايات المتحدة ليس من أجل الاجتماعات نفسها، ولكن للحديث عن أشياء محددة، وليس فقط عن الوضع في أوكرانيا، بشروط مواتية للولايات المتحدة ودول الغرب.

ولفت إلى أنه يوجد بين المؤسسة الأمريكية أشخاص مناسبون يمكنهم الاستماع ويمكنهم اتخاذ قرارات طبيعية ومدروسة جيدا لن تصب في مصلحة واشنطن فقط، بل وروسيا أيضاً.

وسبق أن جدد الجيشان الأميركي والروسي العمل بمذكرة “منع الاحتكاك” في الأجواء السورية، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مباحثات لأكثر من مرة، لبحث تحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشين في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى