أخبار سوريا

“رويترز”: القوات التركية بانتظار أمر أردوغان لبدء العملية العسكرية في سوريا

أكدت وسائل إعلام عالمية، أن القوات المسلحة الركية مستعدة لشن عملية عسكرية برية في سوريا، وتلك القوات بانتظار قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فقط.

وقال مسؤول تركي كبير رفض الكشف عن اسمه لوكالة “رويترز”: “تحتاج القوات المسلحة التركية إلى بضعة أيام تقريباً حتى تكون جاهزة بشكل كامل”.

وأشار إلى أن المعارضة السورية المدعومة من تركيا أصبحت جاهزة للمشاركة في العملية، وهي بانتظار أمر رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وأفاد مسؤول تركي آخر بأن قرار شن العملية أصبح سياسياً الآن، وبأن كل الاستعدادات أصبحت جاهزة لشن عملية عسكرية شمالي سوريا.

وأوضح المسؤول الأول أنه سيتم استهداف منبج وتل رفعت وكوباني في العملية البرية، وقال: “لا مفر من دمج المناطق التي تسيطر عليها تركيا وحلفاؤها السوريون مع العمليات المنفذة منذ عام 2016″، مشيراً إلى أن أنقرة على اتصال بكل من موسكو وواشنطن بشأن أنشطتها العسكرية.

وسبق أن أطلقت القوات التركية عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم “المخلب -السيف”، ونفذت طائرات حربية تركية، منذ مساء السبت الماضي، حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع قوات سوريا الديمقراطية و”حزب العمال الكردستاني” في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى