أخبار الرياضة

البرازيل والبرتغال يتأهلان إلى دور الـ 16 في مونديال قطر 2022

ضمن المنتخبان البرازيلي والبرتغالي تأهلهما إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم المقامة في قطر، بعد فوز الأول على سويسرا والثاني على الأوروغواي.

وفي المباراة التي أقيمت مساء أمس الإثنين على أرضية ملعب 974، تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره السويسري بهدف نظيف سجله لاعب مانشستر يونايتد كاسيميرو في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة رفع منتخب السامبا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، فيما توقف رصيد منتخب سويسرا عند 3 نقاط، في المركز الثاني على جدول الترتيب.

كما حجز المنتخب البرتغالي مقعداً له في الدور الثاني من المونديال، بعد فوزه على نظيره الأوروغوياني بهدفين دون مقابل، وذلك في اللقاء الذي جمعمها على أرضية ملعب لوسيل في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة.

وسجل هدفي المنتخب البرتغالي برونو فرنانديز في الدقيقتين 54 و90 من ركلة جزاء.

وبذلك ارتفع رصيد البرتغال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بينما توقف رصيد منتخب الأوروغواي عند نقطة واحدة، متذيلاً جدول الترتيب.

الجدير بالذكر أن منتخبي البرازيل والبرتغال أصبحا ثاني وثالث المنتخبات التي تبلغ دور الـ16 لنهائيات كأس العالم 2022، بعد المنتخب الفرنسي حامل اللقب، الذي حقق انتصارين متتاليين على كل من أستراليا (4-1) والدنمارك (2-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى