محليات

الدفاع المدني يحذر من استخدام مواد غير أمنة للتدفئة في مخيمات إدلب

حذر الدفاع المدني السوري اليوم الأربعاء، من استخدام المدنيين لمواد غير أمنة وغير صحية للتدفئة لتفادي نشوب الحرائق في المنازل والمخيمات شمال غربي سوريا.

وقال شادي الحسن متطوع بالدفاع المدني السوري لفرش أونلاين: “ننصح المدنيين بعدم وضع أي مواد قابلة للاشتعال بالقرب من المدافئ ولا تركها بمتناول الأطفال”.

 ودعا إلى عدم استخدام أي مصدر للنار في حالة عدم الأمان والتأكد من سلامة أي مصدر حراري ومصادر الطاقة الكهربائية لضمان عدم وجود أسلاك مكشوطة أو مكشوفة لمنع احتمالية حدوث التماس الكهربائي ونشوب الحرائق.

وطالب النازحين في المخيمات بعدم إشعال مواقد الطهي داخل الخيام قدر المستطاع لمنع وقوع الحرائق ولما تتسبب به اشتعال النار داخل الخيمة وبشكل مكشوف دون مدخنة لاحتراق الأوكسجين في المكان.

وتواصل فرق المدني من اعمال التوعية في مخيمات التهجير عن استخدام أسطوانات الإطفاء اليدوية وطرق الإخلاء الآمن أثناء اندلاع الحريق بالإضافة لوجود فرقنا على الدوام لتلبية أي نداء من الأهالي.

وفي حين قالت الأنسة جمانة مديرة مخيم كوكنايا شمالي إدلب لفرش أونلاين، إن المدنيين يلجؤوا إلى جمع الحطب من الجبل بسبب أوضاعهم المادية الضعيفة، في ظل ارتفاع أسعار مواد التدفئة في إدلب.

وأضافت، أن حريق نشب في مخيم كوكنايا نتيجة انفجار عبوة صغيرة تحوي مازوت تدفئة في يد أحد الأطفال، مسبباً عدة إصابات بحروق بليغة معظمهم من الأطفال.

وذكر فريق منسقو الاستجابة في بيان له: إن عدد الحرائق المسجلة منذ مطلع العام الحالي ضمن مخيمات النازحين وصل إلى 152 حريقاً، أدى إلى احتراق 208 خيمة وإصابة 38 مدنياً بينهم 24 طفلاً و8 نساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى