أخبار سوريا

الأمم المتحدة تؤكد مواصلة العمل لإيجاد حلول طويلة الأمد للاجئين السوريين في لبنان

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي” السبت، التزامه بمواصلة العمل من أجل إيجاد حلول طويلة الأمد للاجئين السوريين في لبنان والمنطقة.

وأوضح “غراندي”، أن لبنان يمر بأحد أصعب مراحله، في الوقت الذي يستمرّ فيه باستضافة أكبر عدد من اللاجئين بالنسبة لعدد سكانه في العالم، بحسب موقع الأمم المتحدة.

وأضاف، أن اللبنانيين واللاجئين يعانون على حد سواء بشكل كبير بسبب الأزمات المتعدّدة، الأمر الذي يدفع بالمزيد منهم إلى هاوية الفقر كل يوم.

ودعا “غراندي”، المجتمع الدولي لمواصلة دعمه الحيوي للبنانيين واللاجئين الأكثر ضعفاً في لبنان، في وقت تواجه فيه البلاد أسوأ أزمة اقتصادية واجهتها في التاريخ الحديث.

وذكر، أن الحكومة اللبنانية جددت نداءها العاجل من أجل إنهاء أزمة اللاجئين في لبنان، مؤكداً التزام المفوضية بمواصلة العمل مع جميع الجهات الفاعلة لتحقيق ذلك بالرغم من الوضع الصعب والمعقد.

وشددت مفوضية اللاجئين، على التزام لبنان المستمر بالعودة الآمنة والطوعية للاجئين.

وسبق أن أعلن لبنان عن خطة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، حيث اعتبر وزير المهجرين اللبناني، عصام شرف الدين، أنه مرفوض كلياً ألا يعود اللاجئون السوريون إلى بلادهم بعدما انتهت الحرب فيها وباتت آمنة، زاعماً أن نظام الأسد يمد يده للتعاون في هذا الملف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى