أخبار سوريا

ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات في مدينة السويداء إلى قتيلين وأربعة جرحى

قتل مدني وأصيب أربعةٌ آخرون اليوم الأحد، جرّاء الاحتجاجات الشعبيّة التي تشهدها مدينة السويداء تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشيّة والاقتصاديّة في المدينة.

وبحسب شبكة “السويداء 24″، فإنّ القتيل المدني قضى برصاصٍ قوّات نظام الأسد التي فتحت النار على المحتجّين، بينما القتيل الآخر فهو من فرع الشرطة التابعة للنظام.

وخرج صباح اليوم مئات المدنيين في مدينة السويداء، بمُظاهراتٍ شعبيّة احتجاجاً على الأوضاع المعيشيّة والاقتصاديّة التي تعيشيها المدينة في ظلّ تقاعس نظام الأسد والمؤسّسات التابعة له عن تلبية احتياجات المدنيّين.

ووفقاً للشبكة، فإنّ المتظاهرين تجمّعوا عند دوار المشنقة وسط المدينة، وقطعوا الطريق المحوري بالإطارات المُشتعلة، واقتحموا مبنى “السرايا” الحكومي وسط توتر أمني تعيشه المحافظة.

وتمكّن المتظاهرون، من الاستيلاء على سيّارة دفع رباعي أمنيّة مزوّدة برشاش متوّسط عقب دخولها بين المتظاهرين بالقرب من دوّار المشنقة.
وأظهرت تسجيلاتٍ مصوّرة قيام المتظاهرين بتمزيق صورة بشّار الأسد على واجهة مبنى المُحافظة وسط مدينة السويداء.

ويطالب المتظاهرون بتحسين الواقع المعيشي، وإلغاء الملاحقات الأمنية للشبان ليتسنى لهم التنقل داخل المدينة، إضافةً إلى مطالبهم بتأمين شبكات الاتصالات، وزيادة الرواتب بما يتناسب مع ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى