محليات

منظومة HRT تقيم ندوة لمناقشة آثار العنصرية في مناطق بريف حلب الشمالي

أقامت منظومة HRT أول يوم أمس الأحد، ورشة لمناقشة آثار العنصرية ضمن سلسلة قضية “عدالة انسجام”، وذلك في مناطق ريف حلب الشمالي

تقول عضو بمنظمة hrt نور الخليفة لفرش أونلاين: ” نحن اليوم بصدد إقامة ورشات عمل للعنصرية، وأكاديمية علوم انسجام الدماغ والقلب التابعة لمنظومة HRT التي أقامت سابقاً حملة عدالة انسجام بعنوان الإنسانية ترفض العنصرية هذه الحملة تم فيها تسليط الضوء على القضية العنصرية”.

وأضافت الخليفة، أنه كان لدينا ندوة سياسية تم فيها مناقشة الأثر المتبادل للعنصرية والسياسية، وكان يوجد لهذه الندوة مخرجات تم تقطيرها بشكل مجلة.

ولفتت، إلى أن هذه الندوة أقيمت بتعاون مع وحدة دعم الاستقرار بصدد إقامة ورشات عمل لمناقشة أثر العنصرية على الجوانب الاجتماعية كافة، وسيكون لدنيا 7 ورشات عمل بجانب التعليمي والاقتصادي القانوني الجغرافي التاريخي.

وتابعت الخليفة، أن كل ورشة سيتم فيها توضيح وتبين أثر العنصرية على هذا الجانب، ووضع الحلول للحد من هذا الأثر، كما في نهاية كل ورشة رح يكون لها مخرجات تقدم، وسيتم ترجمتها وتقطيرها بشكل عملي حتى تطبق على أرض الواقع وتكون سبب وقاية للعنصرية.

وأشارت الخليفة إلى أن الهدف من هذه الورشة هو رفع الوعي العام في قضية العنصرية وجودها وتجذرها بالمجتمع، والمطالبة بتطبيق القوانين المتخذة إيذاء العنصرية التي لا تطبق، بالإضافة للحد من ظلم آثار العنصرية التي تستبيح بكل جانب من جوانب المجتمع وتكون سبب بتأخر المجتمع وسبب بتراجع النهضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى