أخبار سوريا

مجلس النواب الأميركي يقر مشروع لتفكيك انتاج الكبتاغون في سوريا

أبرم مجلس النواب الأميركي مشروع قانون ميزانية الدفاع عن البلاد للسنة المالية القادمة 2023، بمبلغ 858 مليار دولار، يتضمن مشروعاً لتفكيك إنتاج نظام الأسد لمخدر الكبتاغون.

وحصل القرار على أغلبية 350 صوتاً في مقابل 80 صوتاً، وهو ما يتجاوز بفارق كبير أغلبية الثلثين المطلوبة لتمرير مشروع القانون وإرساله من أجل التصويت عليه في مجلس الشيوخ.

وأعلن السيناتور الجمهوري فرينش هيل تضمين مشروع قانون لتعطيل وتفكيك إنتاج نظام الأسد وتهريبه لمخدرات الكبتاغون، مؤكداً على أنه “فخور بهذا الإنجاز، وسأواصل العمل بلا كلل لمنع نظام الأسد من تعزيز نفوذه والانتشار الدولي للكبتاغون”.

واعتبر المشروع، أن تجارة المخدرات المرتبطة بنظام الأسد تشكل “تهديداً أمنياً عابراً”.

وطالب الوكالات الأميركية بوضع استراتيجية مكتوبة خلال مدة أقصاها 180 يوماً، لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات والاتجار بها، والشبكات المرتبطة بنظام الأسد في سوريا والدول المجاورة.

ويقدم المشروع الدعم للدول الحليفة للولايات المتحدة في المنطقة، التي تواجه تهريب المخدرات إلى أراضيها، وبشكل خاص الأردن ودول الخليج العربي.

وسيُطلب من وزارة الدفاع والخارجية والخزانة، وكل من إدارة مكافحة المخدرات، ومكتب المخابرات الوطنية، والوكالات الفيدرالية الأخرى، تزويد الكونغرس باستراتيجية لتعطيل وتفكيك شبكات إنتاج وتهريب المخدرات المرتبطة بنظام الأسد.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب أقرت مشروع قرار يضع استراتيجية أميركية لوقف إنتاج المخدرات والإتجار بها وتفكيك الشبكات المرتبطة بنظام الأسد، في أواخر شهر تموز الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى