أخبار سوريا

آكار: لن نتسامح مع الإرهابيين الذين يعيشون بالقرب من حدودنا

قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم السبت، إنه لا ينبغي لأحد وخاصة البلدان التي تزعزع استقرار المنطقة، أن تتوقع من تركيا بأن تتسامح مع الإرهابيين الذين يعشعشون بالقرب من حدودها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام البرلمان خلال مناقشات موازنة 2023، حيث أوضح أن العملية العسكرية المرتقبة لبلاده ضد التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا هي مسألة تقنية وتكتيكات وحسابات، اتخذت قواتنا المسلحة وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة في المكان والزمان المناسبين لأمن بلدنا وأمتنا النبيلة”، وفق وكالة الأناضول.

وأضاف أكار، أنه من أجل ضمان أمن حدودنا، نستخدم أدوات ومعدات تقنية ذات مستوى عال، تتكون من سياج، وخنادق، وجدار اسمنتي، وأنظمة مراقبة.

وذكر أكار، أنه تم منع 250 ألف شخص من عبور حدودنا منذ 1 يناير، وتم تسليم 800 إرهابي مع 7 آلاف 600 مهاجر غير نظامي إلى سلطات إنفاذ القانون.

وشدد أكار، على أن الهدف الوحيد للقوات المسلحة التركية هو الإرهابيين، أينما كانوا فهم هدفنا، وقوات سوريا الديمقراطية بكل أحزابها تعتبر تنظيم إرهابي واحد، ونحن عازمون على إنقاذ بلدنا وأمتنا النبيلة من ويلات الإرهاب مهما تعددت مسمياتهم وكائن من كان داعمهم”.

وأشار إلى أن القوات التركية حيّدت منذ مطلع العام 2022، نحو 4 ألاف إرهابي، ودمرت عدداً كبيراً من المخابئ، والأوكار والمخازن والانفاق التابعة للإرهابيين في عملياتها داخل البلاد وفي شمالي العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى