محليات

وفاة طفلة وإصابة آخرين بحالات تسمّم في مناطق ريف إدلب

أفاد الدفاع المدني السوري في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” اليوم الأحد، بوفاة طفلة وإصابة عدد من الأشخاص، إثر حوادث متفرقة في عدة مناطق بريف إدلب شمالي سوريا.

وقال الدفاع المدني، إن فرقه استجابت لإسعاف عائلة أصيبت بالتسمم نتيجة تناولهم لفطر بري سام قبل أيام بمخيم خربة الجوز في ريف إدلب الغربي، أدت لوفاة طفلة وإصابة باقي أفراد عائلتها.

وأشار الدفاع، إلى أنه مع تشكل الضباب، يزداد نمو الفطر البري في أغلب المناطق السورية، ويصعب التفريق بين الفطر السام وغير السام من حيث الطعم أو الشكل أو اللون أو الحجم، لافتاً إلى أن الأعراض الناتجة عن التسمم به تختلف من أعراض خفيفة في الجهاز الهضمي إلى فشل في وظائف بعض أعضاء الجسم قد ينتهي بالوفاة.

ونصح الدفاع الأهالي بالتأكد من أن الفطر غير سام وقابل للاستهلاك وتجنب تناول الفطر البري الذي لا يمكن تمييز السام منه عن غير السام، وتنبيه الأطفال بعدم تناوله.

وأضاف الدفاع أن فرقه استجابت لحادثي سير، الأول انزلاق سيارة على طريق عزمارين الرمادية غربي إدلب، نتيجة الضباب الكثيف، أدى لإصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بينهم امرأتان، والحادث الثاني سقوط شاحنة محملة بأحجار كبيرة في إحدى حفر الصرف الصحي في مدينة كفر تخاريم أدت لإغلاق الطريق الرئيسي بشكل كامل دون تسجيل أي إصابة.

واستجاب الدفاع أيضاً لإخماد حريق اندلع داخل مركزاً لبيع الغاز المنزلي في مدينة بنش شرقي إدلب، أسفرت عن إصابة طفل بحروق خطرة، ورجل بحروق متوسطة وذلك أثناء عمل صاحب المستودع بتعبئة الغاز، كما أخمد حريقاً في منزل قرب مدينة سلقين في ريف إدلب إثر تسرب الوقود من المدفأة.

ونبه الدفاع المدني الأهلي بتوخي الحذر أثناء التعامل مع أي مصدر حراري أو مسبب للحرائق لضمان عدم اشتعال الحرائق والحفاظ على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى