أخبار سوريا

اليابان تتبرع بأكثر من 5 ملايين دولار لدعم السوريين

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”: “إن الحكومة اليابانية تبرعت بـ 5 ملايين و100 ألف دولار أميركي، لتعزيز وصول الأطفال السوريين وعائلاتهم إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية”.

وأضافت: “أنه سيستفيد من هذه الأموال نحو 600 ألف طفل ومراهق وامرأة في حمص وحماة، وستوفر لهم وصولاً أفضل لفرص التعليم والرعاية الصحية الأساسية وخدمات بناء المهارات”.

وأشارت: “أن الشراكة مع اليابان هدفها ترميم المراكز الصحية وتزويدها بالإمدادات الطبية الأساسية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المدارس وتوفير الكتب المدرسية لتحسين فرصة الأطفال بالتعلم”.

يأتي هذا التبرع في وقت يعيش فيه السوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد أوضاعاً معيشية صعبة وأزمة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم، ازدادت حدتها مع أزمة المحروقات التي انعكست بشكل مباشر على أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق، وتطبيق حكومة نظام الأسد قرار رفع الدعم عن فئات كبيرة من السوريين.

وفي وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة أن عدد المحتاجين للمساعدة في سوريا بلغ 14.6 مليوناً في عام 2021 بزيادة 1.2 مليون عن 2020، ويُقدر من يعيشون في فقر مدقع بنحو الثلثين من بين 18 مليون شخص يعيشون في سوريا حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى