أخبار سوريا

الحكومة المؤقتة ترحب بـ” قانون الكبتاغون” لتفكيك شبكات المخدرات المرتبطة بنظام الأسد

رحبت الحكومة السورية المؤقتة بـ”قانون الكبتاغون” الذي أقرته الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تضمن تشريعاً ملحقاً خاصاً بسورية لتعطيل وتفكيك شبكات إنتاج المخدرات والاتّجار بها في سوريا.

واعتبرت الحكومة هذا القانون خطوة هامة لتشديد الخناق على مصادر تمويل نظام الأسد، وفرض المزيد من العزلة عليه، بعد تحويله البلاد إلى ساحة مستباحة لعصاباته الإجرامية وميليشياته الطائفية الخارجة على القانون.

وأوضحت الحكومة أن تجارة المخدرات المرتبطة بنظام الأسد تشكل تهديداً أمنياً عابراً للحدود ويشكل خطراً على أمن واستقرار دول المنطقة، ويجب التصدي له بكافة السبل ومنها فرض المزيد من العقوبات بشكل فعال وممارسة الضغوطات الاقتصادية والدبلوماسية، وتعريف المجتمع الدولي بذلك، داعية إلى محاسبة نظام الأسد عن كل جرائمه.

وأشارت إلى أن هدفها هو إيجاد حل نهائي وشامل بما يلبي التطلعات المشروعة لكل السوريين في الحرية والحياة الكريمة ويعيد سيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها ويضمن سبل العدالة والانصاف.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقع مشروع تفويض الدفاع الوطني لعام 2023، وأصبح قانوناً، يتضمن مطالبة بوضع استراتيجية مشتركة بين الوكالات الأمريكية لتعطيل وتفكيك إنتاج وتهريب المخدرات وشبكات “الكبتاغون” المرتبطة بنظام الأسد في سوريا، وعرض هذه الاستراتيجية أمام الكونغرس خلال 180 يوماً من إقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى