محليات

نشطاء الحراك الاحتجاجي يدعون لتجديد الاعتصام اليوم الاثنين في السويداء

جدد نشطاء الحراك الاحتجاجي في محافظة السويداء، دعواتهم لاستئناف حراكهم الاحتجاجي الداعي للتغيير السياسي، والمندد بتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية اليوم الاثنين، بعد سلسلة اعتصامات سابقة للتأكيد على استمرار الحراك.

ووفق موقع “السويداء 24″، خرجت ثلاثة اعتصامات في الأسابيع الماضية، كسرت صمتها لافتات رفعها المحتجون بشعارات متنوعة، مطالبة بحلول سياسية واقتصادية، وكانت ساحة السير وسط مدينة السويداء مسرحاً لتلك الاعتصامات، ويرغب الناشطون بالحفاظ على شكل الاحتجاج، ومكانه، وتوقيته.

وحدد النشطاء موعد الوقفة الرابعة، اليوم الاثنين من الساعة الثانية عشرة إلى الواحدة ظهراً، حيث دعا المحتجون أهالي السويداء وجميع السوريين للحراك السلمي عبر صفحاتهم بالقول: “الدعوة مستمرة ومفتوحة لكل أطياف المجتمع وقواه وهيئاته، نتوجه بالشكر لكل من تضامن معنا في مدن سوريا الحبيبة ونجدد الدعوة لنلتقي جميعاً في وقفة واحدة بساحات الوطن”.

وبحسب الموقع، فأن حكومة نظام الأسد لا تقدم أي تنازلات سياسية، وتدّعي عدم قدرتها على تحسين الظروف الاقتصادية؛ تكتفي بتخفيف القبضة الأمنية، والتعامل بمرونة مع المشهد الأمني، لكن هذه السياسة ربما تؤجل انفجاراً مجتمعياً، فكلما تدهورت الأوضاع، ازداد معها غضب الناس، والشواهد كثيرة في العام الماضي.

وتعيش محافظة السويداء حراكاً شعبياً منذ العام الفائت، تنوعت مظاهره، في ظل انسداد افاق الحلول السياسية والاقتصادية، وتدهور الظروف المعيشية. عام 2022، كانت كل دلالته تشير لاستياء وغضب شعبي واسع من السياسات الأمنية والاقتصادية، فمن مظاهرات سلمية إلى مظاهرة غاضبة اقتحمت مبنى المحافظة وأحرقته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى