أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة” يحذر من كارثة إنسانية نتيجة توقف عدة مشافي شمالي سوريا

حذر فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان له اليوم الإثنين، من انعكاسات سلبية على المدنيين في شمال غربي سوريا، جراء توقف عدد من النقاط الطبية والمشافي مع ازدياد الضغوط على المنشآت الطبية الأخرى وعدم قدرتها على تقديم كافة خدماتها في المنطقة.

وقال فريق “منسقو الاستجابة” عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن المدنيين سيعانون من أزمة جديدة بعد توقف الدعم عن عشر منشآت طبية في شمال غربي سوريا، إضافة إلى توقف الكلف التشغيلية لعدد من المنشآت الأخرى.

وطالب الفريق جميع الجهات الدولية المانحة والمنظمات الإنسانية في شمال غربي سوريا إلى ضرورة إعادة تفعيل الدعم لتلك المنشآت المتوقفة، محذراً من كارثة إنسانية في المنطقة نتيجة الظروف الإنسانية الصعبة ووجود ملايين المدنيين في منطقة جغرافية صغيرة.

ويوم أمس الأحد، نظمت الكوادر الطبية في مشافي أطمة وأرمناز، وقفة احتجاجية أمام مديرية الصحة بإدلب، بسبب توقف دعم المنظمات الدولية عنها.

وتقدم هذه المشافي خدماتها لأكثر من مليوني مدني مقيمين في المنطقة إضافة إلى المخيمات، وسط تزايد المخاوف من توقف منشآت اخرى جديدة، في منطقة تعاني من انعدام الأمن الغذائي وانتشار الأمراض والأوبئة وعدم توفر كميات كبيرة من المياه النظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى