أخبار سوريا

قالن: لقاءاتنا مع نظام الأسد لمصلحة الشعب السوري

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أمس السبت، إن تركيا بدأت اللقاءات مع نظام الأسد من أجل مصالحها وسلامة الشعب السوري ومصالحه وحقوقه.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أمس، عقب مشاركته في فعالية بجامعة صباح الدين زعيم في إسطنبول.

وتطرق قالن خلال مشاركته إلى اللقاء الذي جمع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، مع نظيريهما الروسيين والسوريين في موسكو في 28 كانون الأول الفائت، لافتاً إلى أنه “الاتصال الأول” الذي تقيمه تركيا مع نظام الأسد بعد 11 عاماً.

وذكر، أن الاجتماع جرى في “جو إيجابي”، وأن الخطوات الملموسة التي سيتم الإقدام عليها هي التي ستحدد سير هذا المسار بعد الآن.

وأشار إلى أن الأجندة الرئيسية بالنسبة لتركيا في هذا المسار، هو ضمان أمن الحدود واتخاذ خطوات ملموسة ضد قوات سوريا الديمقراطية، وعودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم مع تقديم الضمانات اللازمة لهم، واستمرار أعمال اللجنة الدستورية في إطار مسار أستانة، معرباً عن أمله في أن يحقق هذا المسار نتائج طيبة على كافة الأصعدة..

وسبق أن قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في تصريحات سابقة الثلاثاء، إن بلاده لم تخذل المعارضة السورية إطلاقا حتى اليوم، وهناك رسائل ومؤشرات إيجابية في الاجتماع الذي عقد في كانون الأول الماضي، وأنه يتعين تحويل ذلك إلى قرارات والتزامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى