أخبار سوريا

الخارجيّة الإيرانيّة: رئيسي سيُجري زيارة قريبة لتركيا وسوريا

يعتزم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إجراء زيارة قريبة لكل من سوريا وتركيا، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجيّة الإيرانيّة اليوم الإثنين، دون أن تُحدد موعد الزيارة.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجيّة الإيرانيّة، إنّ الزيارة القريبة جاءت بعد دعوةٍ من البلدين، كما أنّ رحلة رئيسي قيد التخطيط وستتم فور الانتهاء من الخطط، وفق وسائل إعلاميّة إيرانيّة.

يُذكر أنّ إعلام مُقرّب من طهران، كان قد انتقد المساعي الروسيّة في إعادة العلاقات بين تركيا ونظام الأسد واستثناء إيران من اجتماع موسكو الأخير الذي يُعدّ أول لقاء رسمي بين وزراء دفاع روسيا وتركيا ونظام الأسد منذ عام 2011.

قالت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الإثنين، إنّ دولة الإمارات العربيّة المتّحدة تسعى للانضمام بمستوى “رفيع” إلى روسيا في رعاية إعادة العلاقات بين تركيا ونظام الأسد، في الوقت الذي ترفض فيه الولايات المتّحدة تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وأوضحت الصحيفة بحسب معلوماتٍ متوفّرة لديها، أنّ وزير الخارجيّة التركي مولود جاويش أوغلو ووزير خارجيّة نظام الأسد فيصل المقداد سيلتقيان في العاصمة الروسيّة موسكو يوم الأربعاء القادم بحضور سيرغي لافروف، وسط جهودٍ لمُشاركة وزير الخارجيّة الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى