أخبار سوريا

صحيفة تركيّة: لا يمكن توّقع نتائج فوريّة من اجتماعات أنقرة ونظام الأسد

رجّحت مصادر تركيّة أنّ اللقاء الوزاري المُقرر عقده بين وزراء خارجيّة تركيا وروسيا ونظام الأسد لن يُعقد قبل عودة الوزير التركي مولود جاويش أوغلو من واشنطن.

وبحسب صحيفة “حرييت” التركيّة، فإنّ موعد اللقاء الوزاري يجري العمل على تحديد موعده، ومن المتوقع أن يُعقد في غضون أسابيع قليلة.

وأشارت الصحيفة، أنّ موسكو عرضت أن يكون الاجتماع في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، إلا أنّ وزير الخارجيّة التركي سيكون في زيارةٍ للولايات المتحدة الأمريكيّة لحضور اجتماع “المجلس الاستراتيجي للعلاقات” بين أنقرة وواشنطن.

وأوضحت، أنّ اجتماع “المجلس الاستراتيجي” سيتناول اللقاءات والمُحادثات بين تركيا ونظام الأسد، وسيكون مطروحاً للنقاش بين الوفد التركي والمسؤولين الأمريكيين.

واعتبرت الصحيفة، أنّه لا يمكن توقع نتائج فوريّة من الاجتماعات التي تجري بين تركيا ونظام الأسد، وذلك بسبب أنّ القضايا المطروحة “حسّاسة للغاية”.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قد قال أمس، إن تكرر المحادثات مع نظام الأسد بعد انقطاع 11 عاماً، جرت بنوايا حسنة، معرباً عن أمله في تسهم اللقاءات المتبادلة بين تركيا وسوريا في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى