أخبار سورياالأخبار

الأمم المتحدة تدعو مجموعة العمل الأممية إلى مواصلة دعمها للسوريين

دعت نائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا نجاة رشدي أمس الجمعة، مجموعة العمل الأممية المعنية بالشؤون الإنسانية إلى مواصلة دعم السوريين المحتاجين للمساعدة والمقدر عددهم 15,3مليون شخص.

جاء ذلك في كلمة ألقتها رشدي خلال ترأسها لاجتماع مجموعة العمل المعنية بالشؤون الإنسانية في سوريا في جنيف، حيث شددت على “الحاجة الماسة إلى تمويل إضافي، ووجوب استدامته”.

وأوضحت رشدي، أن سوريا تبدأ عام 2023 بمواجهة العديد من التحديات التي تجعلها واحدة من أكثر حالات الطوارئ الإنسانية والحماية تعقيداً في العالم، مؤكدة على ضرورة توسيع العمليات عبر الخطوط، والتوسع في مشاريع التعافي المبكر.

وأشارت رشدي خلال الاجتماع، إلى مخاطر التضخم وانعدام الأمن الغذائي وانتشار الكوليرا، لافتة أيضاً إلى القضايا طويلة الأمد التي تحتاج إلى حلول دائمة، بما في ذلك مخيمات الهول والروج والركبان، وتشغيل محطة مياه علوك، وإعادة تأهيل عين البيضاء، من بين أولويات رئيسية أخرى.

أنشئت الأمم المتحدة مجموعة العمل المؤلفة من 27 عضواً من المجموعة الدولية لدعم سوريا، لتسهيل رفع جميع أشكال الحصار، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل دائم ودون عوائق إلى المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها، وحماية المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى