أخبار سوريا

أوغلو يؤكد للجالية السورية في أمريكيا دعم بلاده لتطبيق القرار “2254”

بحث ممثلو الجالية السورية في الولايات المتحدة، الجمعة، التقارب التركي مع نظام الأسد، وناقشا العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقائهم مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في نهاية زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية” التي التقى فيها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأكدت الجالية، أن الحل الوحيد في سوريا يجب أن يكون وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الذي ينص إلى حل سياسي دائم في سوريا، معربةً عن رفضها التقارب التركي الأخير مع نظام الأسد.

وبحسب بيان صادر عن الجالية: ” فأن الاجتماع تم بالتنسيق بين التحالف الأمريكي من أجل سورية (ACS) والمجلس الأطلسي (Atlantic Council)، كما حضره ممثلون عن الجالية من أكثر من 15 منظمة تسعى لتحقيق الحرية والديمقراطية في سوريا”.

وشكرت الجالية السورية وزير الخارجية التركي على استضافة بلاده لأكثر من أربعة ملايين لاجئ سوري خلال السنوات الماضية، الذين فروا من القصف والقتل المستمر من قبل نظام الأسد.

وقال جاويش أوغلو عبر تغريدة على حسابه في “تويتر”، “التقينا بممثلي الجالية السورية، وجددنا دعمنا للعملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

يُذكر أن هذا الاجتماع جاء عقب تصريحات وزير الخارجية التركي الأخيرة بأن مواعيد اجتماع وزراء خارجية روسيا سيرغي لافروف، وتركيا مولود تشاويش أوغلو، وفيصل المقداد، في صدد التحضير، وقد يكون أوائل شهر فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى