أخبار سوريا

“عبدي”: نتوقع بدء تركيا لعمليتها البرية في “عين العرب” قريباً

قال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي اليوم الخميس في مقابلة خاصة مع قناة “العربية الحدث”، إن الاتصالات الأخيرة مع نظام الأسد كشفت عن نية الجيش التركي بدء عملية عسكرية برية في مدنية عين العرب (كوباني).

وتوقع “عبدي”، أن تعارض روسيا أي عملية عسكرية ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في اتجاه مدينة “تل أبيض”، في حين لا يزال موقفها وموقف نظام الأسد من العملية البرية في اتجاه مديني “منبج” و “عين العرب” غير معلوم حتى اليوم.

وأضاف، أن بدء تركيا لعمليتها البرية في تلك المدن سينعكس على جهود قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي المشتركة في مكافحة تنظيم “الدولة”.

وأوضح، أن قواته لن تتخلى عن مدينة “عين العرب” بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أن التجهيزات لصد العملية التركية “جيدة” وأنهم يتوقعون “حرباً قاسية”، على حد تعبيره.

واعتبر “عبدي” خلال حديثه، أن مشكلة تركيا ليست مع حزب “العمال الكردستاني” المصنف على لوائحها لـ “الإرهاب” بل مع “القضية الكردية” على حد قوله.

واتهم “عبدي” تركيا بالسعي لإنشاء منطقة جغرافية خاصة بها داخل الحدود السورية في مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية.

وتأتي تصريحات قائد قوات سوريا الديمقراطية بعد أيام من فشل جولة من المفاوضات بين “الإدارة الذاتية” ومسؤولين أمنيين في نظام الأسد، وفق ما كشفه مصدر في الإدارة لموقع “باسنيور” الكردي المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى