أخبار سوريا

صحيفة عبرية: إيران تستهدف القوات الأمريكية بشكل مستمر في سوريا

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية اليوم الجمعة، عن استهداف الطائرات المسيرة الإيرانية القوات الأمريكية في سوريا بشكل مستمر.

وقالت الصحيفة، إن إيران كثفت من هجماتها بالطائرات المسيرة خلال السنوات الماضية على القواعد الأمريكية، أخرها على قاعدة التنف الواقعة جنوب شرقي سوريا.

ولفتت إلى أن الميليشيات الموالية لإيران تستهدف قاعدة التنف الأمريكية للمغادرة من المنطقة، وذلك لإنشاء ممر نفوذ إيراني من العراق عبر سوريا إلى منطقة الجولان ولبنان.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو خلال تصريحات صحفية: إن “الهجمات من هذا النوع غير مقبولة -فهي تعرض قواتنا وشركائنا للخطر وتعرض الحرب ضد داعش للخطر”، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن هجوم طال قاعدة التحالف الدولي التنف بالبادية السورية بطائرات مسيرة مجهولة المصدر، طالت نقطة طبية داخل القاعدة، دون وقوع إصابات بين القوات الأمريكية.

في حين قامت الولايات المتحدة بتزويد المجموعات الأخرى التابعة لها بمنظومة صواريخ من نوع هايمرز، حيث نشر فصيل “جيش سوريا الحرة”، “مغاوير الثورة” سابقاً، صورة للصاروخ الأمريكي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى