دولي

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مجموعة “فاغنر” الروسية

فرضت الولايات المتحدة الأميركية، عقوبات جديدة على أفراد وكيانات مرتبطين بمجموعة “فاغنر” الروسية شبه العسكرية، ومن ضمنهم رئيسها يفغيني بريغوجين، بعد تصنيفها “منظمة إجرامية دولية”.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية في بيان له أمس الخميس، إن العقوبات استهدفت عشرات الأفراد والكيانات بمجموعة “فاغنر” الروسية، بهدف تقويض قدرة روسيا على شن الحرب في أوكرانيا.

وأضاف، أن الوزارة فرضت عقوبات على كيانات أخرى أتهمتها بدعم العمليات العسكرية لمجموعة “فاغنر” من بينها شركة “تيرا تك” للتكنولوجيا التي تتخذ من روسيا مقرا، خلال حرب في أوكرانيا.

وأشارت الوزارة إلى أن مجموعة “فاغنر”، مرتبطة بنشاط إجرامي خطير في جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي، شمل الإعدام الجماعي والاغتصاب وخطف الأطفال.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في البيان: “إن هذه العقوبات ستزيد من إعاقة روسيا بتسليح وتجهيز آلتها الحربية في أوكرانيا”.

وكانت روسيا بدأت في الـ 24 من شباط خلال العام الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، لتبدأ بعدها ردود الأفعال الدولية المنددة والغاضبة من التدخل الروسي الغير قانوني في أراضي دولة ذات سيادة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى