أخبار سوريا

الدفاع المدني: تقرير حظر الأسلحة الكيميائية غير كافٍ ما لم يتبّع بإجراءات حقيقة ضد نظام الأسد

اعتبرت منظمة الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية غير كافٍ ما لم تتخذ الأمم المتحدة تدابير جادة وسريعة في محاسبة نظام الأسد حول استخدامه غازات سامة خلال ثمانية هجمات متفرقة في سوريا.

جاء ذلك في بيان لها نشر عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي السبت، للتعليق على تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

من جانبه قال الائتلاف الوطني السوري في بيان له اليوم، إن استمرار وجود نظام الأسد يعني غياب العدالة الدولية، مطالباً بحل دائم في سوريا يخدم جميع تطلعات الشعب السوري لإيقاف المأساة التي يعيشونها، ومحاسبة نظام الأسد على جميع الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه.

وشدد البيان على أن إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مسؤولية نظام الأسد عن هجوم دوما “يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية إزالة خطر هذا النظام عن الشعب السوري، الذي تعرض لشتى أنواع القتل والانتهاكات على يد نظام الأسد وحلفائه”.

وتُعدُّ مجزرة مدينة دوما في غوطة دمشق، من أفظع الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد على مدار السنوات السابقة، إلى جانب مجزرة الغوطة الشرقيّة والتي راح ضحيّتها أكثر من 1400 شهيد، ومجزرة مدينة خان شيخون بريف إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى