محليات

فريق “زاد” الإنساني يفتتح مركزاً لتوزيع الألبسة الشتوية بالمجان في مدينة إدلب

افتتح فريق “زاد الإنساني” مركزاً لتوزيع الألبسة الشتوية للعائلات المحتاجة بشكل مجاني في مدينة إدلب، وذلك ضمن حملة الشتاء “زملوهم 2” لتخفيف بعض الأعباء المادية والبرد والصقيع عن الأهالي في شمال غربي سوريا.

يقول المدير التنفيذي لفريق “زاد” الإنساني وسام فرزات لفرش أونلاين: “بدأنا بحملة تدفئة بعنوان زملوهم وهي الحملة الثانية للفريق، وذلك مع بداية فصل الشتاء”.

وأضاف فرزات، أن الحملة تضمنت مواد تدفئة ومدافئ وبطانيات للعوائل المحتاجة، حيث استفاد منها أكثر من مخيم.

وأشار فرزات، إلى أن معظم العائلات في الداخل السوري تواجه صعوبات كثيرة في تأمين قوت يومها من التدفئة في فصل الشتاء بسبب الوضع الاقتصادي الصعب بالإضافة لنزوح والتهجير.

وختم فرزات حديثه متمنياً من الجميع التعاون ومساعدة الأهالي والعوائل المحتاجة في شمالي سوريا، وخاصة في فصل الشتاء.

هذا ويُعاني معظم المدنيين في شمال غربي سوريا من ظروفٍ معيشيّة صعبة، ولا سيما قاطني المخيّمات، وخاصةً في فصل الشتاء، وقلّة الاستجابة الإنسانيّة من المنظمات العاملة في المنطقة.

ويعتمد النازحون بشكلٍ كبيرٍ على المُساعدات التي تُقدّمها المنظمات الإنسانيّة، كألبسة، ومواد تدفئة، إضافةً إلى الدعم الغذائي الذي يخفّف من أعبائهم.

ووفقاً لتقارير صادرة من فريق “منسقو استجابة سوريا”، فإنّ الدعم الإنساني المقدّم لمناطق الشمال السوري شهد انخفاضاً كبيراً خلال العام الفائت، وأوائل الشهر الحالي.

ودعا الفريق في أكثر من بيانٍ له، المنظمات والجهات المانحة إلى تقديم الدعم اللازم، وخاصةً بما يتعلّق الصحّة، والغذاء، والطبّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى