أخبار الرياضة

قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا: كلاسيكو كبير

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023، والتي ستشهد كلاسيكو مثيراً من جزئين بين فريقي برشلونة وريال مدريد، في قمتين من العيار الثقيل، من أجل التأهل إلى المباراة النهائية.

ووفقاً للقرعة، سيواجه فريق ريال مدريد منافسه برشلونة في الدور نصف النهائي، على أن تُلعب مباراة الذهاب على ملعب “سانتياغو برنابيو” ومباراة الإياب على ملعب “كامب نو”، ولكن حتى الآن، لم يُحدد الاتحاد الإسباني المواعيد الرسمية للمباراتين بسبب تعارض التوقيت الأساسي (8 و9 فبراير/شباط) مع ارتباطات الفريقين في مونديال الأندية وبطولة الدوري الأوروبي.

أما المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي، فستكون بين فريقي أوساسونا وأتلتيك بلباو، وستُلعب مباراة الذهاب على ملعب “ألسادار”، بينما تُلعب مواجهة الإياب في ملعب “سان ماميس”، وعليه، سيحصل المدرب، إرنستو فالفيردي، على فرصة ذهبية للوصول إلى نهائي جديد في الكأس.

وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية بعد القرعة، وعلى رأسها “TV3″، أن مواعيد المباراتين هما على الشكل التالي: مواجهة الذهاب يوم 1 مارس/آذار القادم في “برنابيو” ومباراة الإياب في الـ5  أو 8 من نفس الشهر أو 5 أبريل/نيسان، والمُلفت أن الفريقين سيلتقيان في الـ19 من نفس الشهر في إياب بطولة الدوري، ما يعني أن هناك إمكانية لمشاهدة 3 مباريات كلاسيكو في شهر واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى