محليات

الجيش الوطني يعلن عن إعادة افتتاح معبر “عون الدادات” بريف حلب

أعلن الجيش الوطني السوري اليوم الأربعاء، عن فتح معبر ” عون الدادات” بريف حلب الشرقي، الفاصل بين مناطق سيطرته ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وحددت إدارة الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، شروط لدخول وخروج المدنيين بين الجانبين، بحسب بيان لها.

وتنص الشروط على وجود كفيلين لكل شخص يريد الدخول من مناطق سيطرة نظام الأسد أو قوات سوريا الديمقراطية، إلى مناطق سيطرة المعارضة السورية.

وتضمن الشروط وجوب تقديم صورة هوية وصورة شخصية للوافدين، والتعهد بعدم دخول تركيا، تحت طائلة فرض غرامة مالية (لم تحدد قيمتها).

وأكد البيان، أن مدة الزيارة ستكون مؤقتة ولمدة شهر واحد، أو دائمة إذا كانت أكثر من ذلك، ويحصل حينها على ورقة لإصدار بطاقة شخصية من أحد المجالس المحلي، ومنع القرار الذكور (30 عاماً ودون)، من مغادرة مناطق المعارضة باتجاه مناطق نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

وأشار البيان إلى أنه، سيتم فرض رسوم بقيمة 250 ليرة تركية على الخارجين من المعبر، و200 ليرة للدخول، مع إعفاء الأطفال دون السادسة والعاجزين، موضحة أن التجهيزات لافتتاح المعبر قد تنتهي يوم الجمعة أو السبت المقبلين. أعلن “الجيش الوطني السوري” فتح معبر “عون الدادات” الفاصل بين مناطق الجيش الوطني وميليشيا قسد في ريف حلب الشرقي.
وأضاف البيان أنه على من يود التنقل من وإلى مناطق سيطرة الحكومة المؤقتة مراجعة أفرع الشرطة العسكرية في المناطق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى