أخبار سوريا

أردوغان: حربنا ضد “الإرهاب” شمالي سوريا ساهمت في وحدة أراضيها

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات التركية شمالي سوريا حافظت على وحدة أراضيها.

جاء ذلك خلال مشاركته في بث مباشر على شاشة (TRT) الرسمية وقال: “العمليات العسكرية التركية ضد الإرهاب تساهم في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وعلى نظام الأسد الاعتراف بذلك”.

وسلط أردوغان الضوء خلال اللقاء على ضرورة محاربة “الموقف الانفصالي” لقوات سوريا الديمقراطية حيث قال: “لا يمكننا قبول فرض شروط علينا في هذا الشأن، ونحن نتابع طريقنا في مكافحة الإرهاب دون مساومة في شمال سوريا”.

وأشار أردوغان إلى أننا نعمل بشكل تدريجي على الحوار مع نطام الأسد، واقترحنا اجراء اجتماع لأجهزة المخابرات التركية والروسية ونظام الأسد.

وتابع قائلاً: “في حال نجحت هذه العملية، سيجتمع وزراء الخارجية، وإذا نجحوا سيجتمع القادة كمرحلة أخيرة، وسيتم إبلاغ الجانب الإيراني بنتيجة الاجتماعات، وبذلك تظهر مواقف كافة الأطراف”.

وحول سؤاله عن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم أجاب قائلاً: “يجب أن تكون العودة آمنة وكريمة، ونحن لم نبن هذه المنازل المصنوعة من الطوب سدى، بل من أجل بدء العودة الطوعية”.

جاءت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ظل الإجراءات التي تتخذها للتقارب مع نظام الأسد، وذلك بعد اللقاء الذي جمع وزراء الدفاع في تركيا وروسيا ونظام الأسد في موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى