أخبار سوريا

“بصمت رحلوا أبطال لم نزفّهم”.. المغني الأمريكي ديلان كونر يُصدر أغنيّة لشهداء الثورة السوريّة (فيديو)

أصدر المُغني الأمريكي ديلان كونر أمس السبت، أغنيّة تحت عنوان ” بصمتٍ رحلوا أبطال لم نزفّهم”، خصّ فيها عدداً من شهداء الثورة السوريّة.

ونشر كونر فيديو الأغنيّة على قناته في يوتيوب مُرفقاً بالترجمة إلى اللغة العربيّة، أثنى فيها على عددٍ من الناشطين والإعلاميين الذين قضوا خلال سنوات الثورة، منهم رائد الفارس، وحمود جنيد، وخالد العيسى، وعبد الباسط الساروت، وعدد آخر من الشخصيات البارزة والثوريّة التي ثارت ضدّ نظام الأسد منذ بدء الثورة في عام 2011.

وتضمّن فيديو الأغنية صور الشهداء، إضافةً إلى كلماتها التي تُعبر عن ثوريّتهم مثل:” أبطال لم نزفّهم رحلوا، نورهم يبدد حلكة السماء، ليسمع من لا اسم لهم أسمائهم خطّت في سجلّات المجد نبراس”.

ويُعرف عن المغني كونر دعمه للثورة والمُظاهرات السلميّة، حيث أطلق العديد من الأغاني منها أغنية “إدلب الثورة تعيش”، و”الثورة باقيّة”، إضافةً لأغنية “فزعة فزعة” لأهالي درعا التي أطلقها في بدايات الثورة السوريّة.

وفي 2018، قال كونر لـ “راديو روزنة”:” على السوريين في إدلب أن يعرفوا أنّهم ليسوا وحدهم، وألا يشعروا أنّ العالم تخلّى عنهم، هناك الكثير من الناس حول العالم يعملون طوال الوقت لأجل قضيّتهم، ولتحقيق العدالة، وتوثيق الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد”.

وعبّر كونر في العديد من المرّات عن دعمه للثورة السوريّة، سواءً من خلال الأغاني، أو من خلال حمله ليافطاتٍ ثوريّة، كما أنّه متزوجٌ من امرأة سوريّة.

وأطلق كونر رفقة العديد من الفنّانين الأمريكيين في وقتٍ سابقٍ ألبوماً غنائياً بعنوان “أغانٍ من أجل سوريا”، تضامناً مع السوريين وثورتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى